افتتاح الدورة الثانية للقاءات الحلقة الاقتصادية القطرية - الفرنسية في باريس

شارك سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، في أعمال الدورة الثانية للقاءات الحلقة الاقتصادية القطرية - الفرنسية "كادران" التي افتتحها سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، بحضور نخبة من كبار رجال الأعمال القطريين والفرنسيين.

وقال سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني في كلمته، إن تنظيم هذا اللقاء الاقتصادي في العاصمة الفرنسية يتزامن مع بدء فعاليات السنة الثقافية القطرية الفرنسية 2020، ويهدف للتركيز على خطة دولة قطر الخاصة بالمدن الذكية انسجاما مع رؤية دولة قطر 2030 ولاستشراف آفاق التنمية، لاسيما التنمية البشرية والبيئية.

وأكد سعادته على العلاقات الاقتصادية المتميزة بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية.. مشيرا إلى توقيع اتفاقية طويلة الأمد بين مجموعة "قطر للبترول" وشركة Elengy الفرنسية الأسبوع الماضي من أجل استيراد وتخزين الغاز الطبيعي المسال في فرنسا.

ووجه سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، نيابة عن سعادة وزير البلدية والبيئة، دعوة للشركات الفرنسية المتخصصة في قطاعات الزراعة والبيئة ومعالجة النفايات والمياه للمشاركة في الدورة الثامنة للمعرض الزراعي والبيئي الدولي في دولة قطر الذي سينظم من 17 لغاية 21 مارس المقبل، وللمشاركة أيضا في معرض معالجة النفايات الذي سينظم في الدوحة بين 14 و16 إبريل 2020.

وتم خلال اللقاء الاقتصادي تنظيم طاولات مستديرة بمشاركة نخبة من رجال أعمال قطريين وفرنسيين، تمحورت حول مفهوم "المدن الذكية" و"وسائل النقل المبتكرة"، بالإضافة إلى بحث استراتيجية الشراكة الاقتصادية القطرية الفرنسية وفرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين.

الجدير بالذكر أن الحلقة الاقتصادية القطرية الفرنسية "كادران" تأسست عام 2015 لتعزيز التبادل والحوار بين الشركات القطرية والفرنسية وتطوير ديناميات اقتصادية مشتركة، وباتت تضم 56 شركة تجارية كبرى رائدة في كل من دولة قطر وفرنسا.