سفير دولة قطر في فرنسا يترأس الاجتماع الثاني للجنة تسيير السنة الثقافية قطر- فرنسا 2020

ترأس سعادة سفير دولة قطر في باريس الشيخ علي بن جاسم آل ثاني وسعادة الأمين العام لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية السيد فرانسوا دولاتر François Delattre  أعمال الاجتماع الثاني للجنة تسيير السنة الثقافية قطر- فرنسا 2020 الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الفرنسية في باريس اليوم الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر 2019.

 

عرض سعادة السفير خلال الاجتماع نبذة عن الأحداث والفعاليات الثقافية التي ستنظمها دولة قطر في العام المقبل في باريس وغيرها من المناطق الفرنسية، بهدف تعريف الشعب الفرنسي بثقافة دولة قطر وتراثها الحضاري، مؤكداً على تطلع دولة قطر لنجاح برنامج السنة الثقافية في عام 2020، الذي سيشهد تنظيم أحداث ثقافية في كل من دولة قطر والجمهورية الفرنسية.

 

وكان سعادة الأمين العام في وزارة الخارجية الفرنسية قد أشاد في مستهل الاجتماع بمتانة العلاقات القطرية- الفرنسية، وأثنى على خطة السنة الثقافية قطر- فرنسا لعام 2020، من حيث غناها بالأحداث المبتكرة والطموحة، وشمولها لمناطق عديدة في فرنسا. ولاقت خطة فعاليات السنة الثقافية ترحيب جميع المشاركين من الجانب الفرنسي، لما تضمنته من برامج وفعاليات ستنفذ على مدار العام القادم في فرنسا.

 

حضر الاجتماع عددٌ من كبار المسؤولين في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية ووزارة الثقافة في الجمهورية الفرنسية.