سفير دولة قطر يلتقي رئيس معهد العالم العربي في باريس

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الثقافي بين دولة قطر وفرنسا، التقى سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، سعادة السيد جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي في باريس.

 

شكل اللقاء مناسبة جديدة للتأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، استعدادا للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، التي تعد ركناً من أركان التنوع الثقافي واللغوي للبشرية.

 

في هذا السياق، أكد سعادة السفير على التزام دولة قطر الراسخ بدعم اللغة العربية وثقافتها، مشيرا الى الدور الرائد الذي تلعبه دولة قطر في هذا المجال من خلال إطلاق المبادرات واستضافة الفعاليات والمؤتمرات العالمية التي تروج للغة العربية باعتبارها أداة لمد الجسور بين الشعوب والترويج للسلام.

 

من جانبه، أعرب السيد جاك لانغ عن تقديره للجهود التي تبذلها دولة قطر في هذا المجال، وأكد على أهمية الشراكة القائمة مع دولة قطر لتعزيز التبادل الثقافي بين الشرق والغرب، معربا عن تطلع معهد العالم العربي للمزيد من التعاون مع دولة قطر لتعزيز اللغة العربية وثقافتها في العالم.

 

انطلاقا من حرصها على تعزيز وترسيخ مكانة اللغة العربية في العالم، تسعى دولة قطر لتعميق وتطوير علاقات التعاون مع معهد العالم العربي، حيث ساهمت في مشروع بيت اللغة العربية، الذي أنشأه المعهد لتشجيع تدريس اللغة العربية ونشرها في فرنسا.