وفد رجال الأعمال القطري- الفرنسي يختتم زيارته الى مدينة نانت الفرنسية

بعد لقاءات مكثفة ومثمرة مع ممثلي القطاع الخاص الفرنسي، والمشاركة الغنية في فعاليات "الأسبوع الدولي" الاقتصادي الذي نظمته منطقة "بايي دو لا لوار"، اختتم وفد رجال الأعمال القطري- الفرنسي، الذي ضم أعضاءً في الرابطة الاقتصادية القطرية- الفرنسية "كادران"، ومسؤولين في رابطة رجال الأعمال القطريين، فضلا عن شخصيات بارزة في قطاع الأعمال في دولة قطر، والذي ترأسه سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، العضو المؤسس لرابطة "كادران"، وسعادة الشيخ/ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة تجارة قطر، زيارته الى مدينة نانت الفرنسية بإقامة مأدبة عشاء جمعت أعضاء الوفد بمسؤولين اقتصاديين محليين، في طليعتهم السيد جان فرانسوا رينوار، رئيس غرفة التجارة والصناعة لمنطقة "بايي دو لا لوار"، والسيد يان تريشار، رئيس غرفة التجارة والصناعة نانت سان نازير، والسيدة كورين بينار، رئيسة مكتب جمعية أرباب العمل في محافظة إقليم "لوار أتلانتيك"، فضلا عن ممثلي أبرز الشركات المحلية الراغبة في تطوير أنشطتها في السوق القطري.

 

أعرب سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، في كلمة ألقاها في هذه المناسبة، عن سعادته بهذا اللقاء الأول من نوعه بين الوفد الاقتصادي القطري وممثلين عن القطاع الخاص في منطقة "بايي دو لا لوار"، مؤكدا أن ما يجمعنا اليوم هي الرؤية المشتركة للترويج وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية.

 

اغتنم سعادة السفير هذه الفرصة لتسليط الضوء على الإنجازات الاقتصادية المبهرة التي حققتها دولة قطر، وبروزها كقوة اقتصادية تتمتع بالدينامية في المنطقة والعالم، مشيرا الى تحقيق بلاده نجاحا ملحوظا في قطاعات متنوعة مثل الطاقة وعالم المال والبنى التحتية، وذلك من خلال التركيز القوي على التنويع الاقتصادي والابتكار والنمو المستدام.

 

في هذا الصدد، قال سعادة السفير إن رؤية قطر الوطنية 2030 والتزام بلاده بالتقدم، كلها أمور ساهمت في دفع عجلة الاقتصاد نحو الازدهار وجعل دولة قطر وجهة جذابة للمستثمرين والشركاء.

في هذا السياق، لفت سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني الى قصة النجاح الرائعة التي حققتها دولة قطر والعمل الرائع الذي تم إنجازه مع استضافة مونديال قطر 2022، حيث شكل هذا الحدث الضخم شهادة على التزام دولة قطر الثابت بالتميز والابتكار.

 

من جانب آخر، أكد سعادة السفير أن مونديال قطر 2022 ساهم بتوفير بيئة جاذبة لرجال الأعمال والمستثمرين، وبتقديم دولة قطر فرصاً هائلة لشركائها الدوليين، لاسيما فرنسا، حيث فتح أبواب التعاون بين قطر وفرنسا في مختلف القطاعات.

 

ختم سعادة السفير كلمته بالتشديد على أهمية هذا اللقاء، معربا عن ثقته الكاملة بأنه سيشكل نقطة انطلاق نحو مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا للبلدين الصديقين.

 

بدوره، توجه سعادة الشيخ/ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة قطر، بالشكر للقيمين على منطقة "بايي دو لا لوار"، ومدينة نانت بالتحديد، على استضافة الوفد القطري، مؤكدا حرص الغرفة على تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في دولة قطر والجمهورية الفرنسية، وتوطيد العلاقات بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الفرنسيين بما يسهم في تنشيط التبادل التجاري بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما في مجال صناعة السفن والطائرات والمنتجات الغذائية، الى جانب قطاعات الابتكار والابداع.