سفير دولة قطر يجتمع مع الرؤساء التنفيذيين لأبرز الشركات الأعضاء في رابطة "كادران"

 

اجتمع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، مع عدد من الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين لأبرز الشركات الأعضاء في الرابطة الاقتصادية القطرية الفرنسية "كادران"، لاسيما "داسو للطيران" و"تكنيب إنرجي" و"فيفندي" و"مجموعة أكور" .

 

بهذه المناسبة، رحّب سعادة السفير بالحضور، وقدّم التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، معرباً عن أمله بأن يحمل هذا الشهر الفضيل كل الخير للشعبين القطري والفرنسي ولشعوب العالم أجمع.

 

في هذا السياق، أثنى سعادة السفير على النجاحات الكبيرة التي حققتها رابطة "كادران" خلال السنوات الماضية، وعلى الدور الذي لعبته في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر وفرنسا،  معتبراً أن النجاح الذي حققه مونديال قطر 2022 شكّل خير دليل على ذلك.

 

الى ذلك، أشار سعادته الى نجاح الجولة التي قام بها وفد رجال الأعمال القطريين على المدن الفرنسية الكبرى، حيث تم عقد لقاءات مع مجموعات فرنسية وشركات ناشئة تقدم حلولاً في مختلف الميادين، معرباً عن تطلعه لإطلاق مبادرات جديدة والعمل بشكل مشترك لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

 

تخلّل اللقاء نقاشات حول النشاطات والأحداث التي تعتزم الرابطة الاقتصادية القطرية- الفرنسية تنظيمها في المرحلة المقبلة. كما بحث الأطراف المشاركون في اللقاء، الفرص الممكنة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية وتعزيز التعاون بين الشرِكات القطرية والفرنسية ضمن أهداف اقتصادية محدّدة في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة والنقل والبنى التحتية والتكنولوجيا، بما يتماشى مع أهداف التنويع الاقتصادي لدولة قطر.