سفير دولة قطر يلتقي عمدة مدينة "كان"

استقبل السيد دافيد ليسنار، عمدة مدينة كان ورئيس جمعية رؤساء بلديات فرنسا، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، في إطار الزيارة التي يقوم بها سعادة السفير إلى المنطقة تعزيزاً للعلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية الموثوقة بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية ودعماً لأواصر الصداقة القائمة بين الدوحة ومدينة كان الفرنسية.

 

شكّل هذا اللقاء مناسبة جديدة للتأكيد على أهمية التعاون القطري الفرنسي لإنجاز المشاريع المشتركة. وأعرب الطرفان، في هذا السياق، عن قناعتهما بالدور المحوري الذي تلعبه المدن باعتبارها مراكز للابتكار الاجتماعي والثقافي والتكنولوجي والاقتصادي، مشدّدين على تطلّعهما إلى التركيز في علاقات التعاون المستقبلي بين مدينتي الدوحة وكان على مجالات التنمية المستدامة وحماية البيئة وتشجيع استعمال الطاقات البديلة والمتجدّدة ودعم الشباب والثقافة وتثمين التراث العالمي والحفاظ عليه. 

 

في نهاية اللقاء، سلّم سعادة السفير دعوة رسمية لعمدة كان لزيارة العاصمة الدوحة، من أجل تبادل التجارب وتحديد المزيد من مجالات التعاون والشراكة بين ممثّلي المدينتين.

 

تشارك دولة قطر بانتظام في الفعاليات والمهرجانات والمعارض والمؤتمرات التي تنظّمها مدينة كان الفرنسية في المجال الثقافي والفنّي والاقتصادي وفي قطاع الضيافة والرياضة، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. فقد شاركت قطر مراراً في مهرجان كان السينمائي الدولي وقامت بعرض مجموعة فاخرة لمنتجاتها السياحية خلال سوق السفر العالمي الفاخر الذي تقيمه المدينة إضافة إلى مشاركتها في المعرض الدولي للعقار MIPIM الذي يقام سنوياً في المدينة والذي يوفّر منصّة مثالية لتسليط الضوء على العمل المميّز لدولة قطر في مجال التراث المعماري وتقنيّات المدن الذكية والاستدامة.