سفير دولة قطر يشارك في حفل افتتاح فندق كارلتون كان

شارك سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، في حفل افتتاح فندق كارلتون كان، أحد فنادق ريجنت التابعة لمجموعة كتارا للضيافة، وذلك بحضور نخبة من الأوساط السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية المرموقة.

 

في هذه المناسبة، أعرب سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، في كلمة ألقاها خلال حفل قص الشريط، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح هذا المعلم الزاخر بالتاريخ، الذي يجمع بين الأصالة والحداثة، مجسدا بذلك الرؤية الوطنية لدولة قطر التي تولي أهمية كبيرة للابتكار والتراث. 

 

كما توجه سعادة السفير بالشكر الى كل من ساهم في هذه الولادة الجديدة لهذا الفندق العريق، وتحديدا مدينة كان التي لعبت دورا أساسيا في تحقيق هذا المشروع، مؤكدا أن هذا التعاون يعكس العزم المشترك على تعميق الصداقة والتبادل بين دولة قطر وفرنسا. 

 

من جهته، أعرب السيد دافيد ليسنار، عمدة مدينة كان ورئيس جمعية رؤساء بلديات فرنسا، عن اعتزازه بإعادة إحياء هذا المعلم التاريخي، حيث أثنى على التعاون القائم في هذا المجال مع دولة قطر، ممثلة بسعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، والسيد ناصر مطر الكواري، الرئيس التنفيذي لمجموعة كتارا للضيافة.

 

كما توجه السيد دافيد ليسنار بالشكر الى كل من ساهم في إنجاز عمليات ترميم فندق كارلتون كان وتجديده في ظروف استثنائية، لاسيما في ظل تفشي جائحة كوفيد 19. 

 

بدوره، توجه السيد ناصر مطر الكواري، الرئيس التنفيذي لمجموعة كتارا للضيافة، بالشكر الى مجلس بلدية مدينة كان على دعمه لتحقيق هذا المشروع، والعديد من المشاريع الأخرى في القطاع الفندقي، مشيدا بالتعاون القائم بين كتارا للضيافة ومدينة كان التي تعتبر عاصمة السينما والمهرجانات العالمية.

 

يسطّر افتتاح فندق كارلتون كان، بعد اكتمال أعمال ترميم مكثّفة استمرت لأعوام عديدة، فصلا جديدا في تاريخ هذا المعلم التاريخي الفريد، الذي تحول منذ افتتاحه عام 1912 الى وجهة استثنائية تجمع الخدمة المتميزة بالرفاهية المطلقة في مدينة كان، عاصمة السينما العالمية.

 

يأتي افتتاح فندق كارلتون كان ليعزز محفظة كتارا للضيافة، الرائدة في عالم تطوير وتشغيل الفنادق، والتي تضم مجموعة فريدة من الصروح المتألقة في مدن مرموقة ومميزة تتوزع عبر أربع قارات.