سفير دولة قطر يشارك في افتتاح المعرض الدولي العقاري "ميبيم 2023"

شارك سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، في حفل افتتاح السوق الدولي للمهنيين العقاريين "ميبيم 2023" في قصر المهرجانات في مدينة كان الفرنسية، بحضور السيد كريستوف بيتشو، وزير الانتقال البيئي والتماسك الإقليمي، والسيد دافيد ليسنار، عمدة مدينة كان، فضلا عن عدد كبير من أبرز اللاعبين الدوليين في القطاع العقاري.

 

في هذه المناسبة، قام سعادة السفير بجولة على الجناح القطري المتميز، الذي شاركت فيه كبرى شركات التطوير العقاري القطرية، لاسيما "مشيرب العقارية" و "الديار القطرية" و"قطيفان للمشاريع" و"أريان العقارية" و"المتحدة للتنمية"، حيث أتت هذه المشاركة في إطار التزام الشركات القطرية بتعزيز ودعم مكانة دولة قطر كرائدة على الصعيد العالمي في مجال التخطيط العمراني والإنشاء والتنمية المستدامة.

 

يوفر المعرض، الذي يعتبر أكبر وأهم معرض للتطوير العقاري في العالم، والذي تشارك فيه وفود من أكثر من 90 دولة من بينها دولة قطر، فرصا استثنائية لنسج العلاقات الاستراتيجية بين المهنيين العقاريين، وعقد شراكات لتطوير مشاريع عقارية تراعي أحدث معايير الحداثة والاستدامة.

 

في هذا السياق، اعتبر السيد نيكولا كوزوبيك، مدير "السوق الدولي للمهنيين العقاريين"، ان معرض "ميبيم" أكتسب هذا العام طابعا دوليا مع مشاركة وفود من أكبر المدن والمناطق في العالم، لاسيما اليابان والولايات المتحدة وكندا والبرازيل وتركيا وقطر والسعودية ومصر.

 

تشكل المشاركة القطرية في معرض "ميبيم"، الذي يقام سنوياً في مدينة كان الفرنسية، منصّة مثالية لتسليط الضوء على العمل المميّز لدولة قطر في مجال التراث المعماري وتقنيّات المدن الذكية والمستدامة.

 

وكان متحف قطر الوطني قد حصد عام 2018 "جائزة ميبيم"، التي تكرّم أكثر المشاريع تميزا وإنجازا في جميع أنحاء العالم، كأفضل مشروع مستقبلي، وذلك لخصائصه المعمارية والهندسية المميزة.