سفير دولة قطر يستقبل وفداً من جامعة جورج تاون

 

استقبل سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وفداً أكاديمياً ضم طلاباً في قسم الدراسات العليا، اختصاص "إدارة الأزمات" في جامعة جورج تاون في المدينة التعليمية في الدوحة، برفقة الأساتذة المشرفين على دراساتهم.

خلال اللقاء، ألقى سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني كلمة تطرق فيها إلى أبرز محاور السياسة الخارجية لدولة قطر والدور المتقدم الذي تقوم به في مجال حلّ النزاعات ودعم الجهود الدولية لتأمين المساعدات الطارئة للمدنيين، لافتاً إلى أن حوالي 100 دولة في العالم تستفيد من المساعدات القطرية، من بينها دول واجهت كوارث طبيعية (زلازل، فيضانات،...).

شدد سعادة السفير كذلك على تمسك دولة قطر باحترام حقوق الإنسان وحماية المدنيين في مناطق النزاعات، وأكد على دور دولة قطر في مكافحة الإرهاب والعمل على إيجاد حلول سياسية من أجل إرساء الامن والاستقرار في العالم، مشيرا في هذا الخصوص إلى الدور الذي اضطلعت به دولة قطر في كل من أفغانستان واليمن وسوريا ولبنان وليبيا.

على صعيد آخر، ذكر سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني أن دولة قطر تستضيف هذا العام مونديال 2022 الذي سيكون حدثاً رياضياً عالمياً ينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الاوسط بمشاركة 36 منتخباً يمثلون قارات العالم الست، وأن دولة قطر تقوم بكل الاستعدادات اللازمة لاستقبال مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، مشددا على أن الرياضة تبقى محوراً أساسياً لتعزيز ثقافة السلام بين الشعوب.

أخيرا، أشاد سعادة السفير بجهود الطلاب في تحصيلهم العلمي في مجال "إدارة الأزمات" ونوّه بكفاءات الأساتذة المشرفين وتمنى لهم التوفيق والنجاح.