سفارة قطر في باريس تحتفل باليوم الوطني

أقام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، الذي يصادف ذكرى اليوبيل الذهبي بمرور خمسين عاما على انضمام دولة قطر لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك بمشاركة شخصيات فرنسية وعربية وأجنبية فاعلة في مختلف الميادين.

وقد ألقى سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، كلمة في مستهل الحفل رحب فيها بالضيوف، ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والى الشعب القطري كافة بمناسبة إحياء ذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه).

أكد سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني في كلمته على العلاقات المتميزة بين دولة قطر وفرنسا، حيث قال: "خلال هذه السنوات الخمسين، استمر الحوار على أعلى مستوى بين قطر وفرنسا في التعمق".

في هذا السياق، أكد سعادة السفير على نجاح الزيارة التي قام بها مؤخرا فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون الى قطر، باعتبار انها رسمت أفق جديدة لتوسيع نطاق الشراكة بين البلدين الصديقين.

أضاف سعادة السفير قائلا: "على الرغم من الظروف الصحية غير المستقرة، واصلنا مسار الحوار السياسي والاستراتيجي من خلال زيارات رفيعة المستوى بين الدوحة وباريس، وتبادلات ثنائية مكثفة وواعدة للغاية"، متوجها بالشكر الى كل من ساهم في تمتين الصداقة بين فرنسا وقطر.

في هذه المناسبة، أنشد المطرب العربي غسان صليبا أغنية وطنية وأهداها الى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حيا فيها ذكرى تأسيس دولة قطر والانجازات الباهرة التي حققتها الدولة بقيادة سموه.

عكس الحضور والتمثيل الرسمي والشعبي رفيع المستوى علاقات قطر المتميزة مع فرنسا ودول العالم، حيث شارك في الاحتفال كبار المسؤولين في قصر الإليزيه ورئاسة الحكومة، ووزارات الخارجية والدفاع والداخلية وأعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب، بالإضافة الى رؤساء البعثات الأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدين في فرنسا.

كما شارك في الاحتفال رؤساء كبرى الشركات الفرنسية ونخبة من أبرز المثقفين والاعلاميين الفرنسيين، بالإضافة إلى أبناء الجالية القطرية والطلبة القطريين الذي يتابعون دراساتهم في فرنسا.