سفير دولة قطر يفتتح ورشة عمل حول الفن الاسلامي في معهد العالم العربي في باريس

احتفالا باليوم العالمي للفن الإسلامي، افتتح سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر بجمهورية فرنسا، الى جانب سعادة السيد جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي في باريس، ورشة عمل فنية قامت سفارة دولة قطر في باريس بتنظيمها بالتعاون مع متحف الفن الاسلامي في الدوحة، وهي مخصصة لطلاب مدرسة باريسية.

في إطار التعاون الثقافي القائم بين دولة قطر وفرنسا، وتحديدا بين معهد العالم العربي في باريس ومتحف الفن الاسلامي في الدوحة، تم تنظيم هذا النشاط الثقافي والفني بهدف تعريف الجيل الصاعد على خصائص الفن الاسلامي وجماليته وتأثيره الإيجابي على تطور فنون مختلف الحضارات البشرية وازدهارها.

بعد أن اختار المؤتمر العام لليونسكو، في دورته الأربعين المنعقدة في عام 2019، يوم 18 نوفمبر من كل عام، يوماً عالمياً للفن الإسلامي، دأبت دولة قطر على تعزيز أهمية الثقافة الإسلامية وفنونها والتعريف بأشكال التعبير الفني الإسلامي القديمة والمعاصرة، فضلاً عن إذكاء الوعي بإسهام الفن الإسلامي في صون ونشر حضارة البشرية. كما يسهم الاحتفال بهذا اليوم في  ترسيخ الهوية الثقافية لدولة قطر ودعم دور الفن البارز في المشهد الثقافي القطري والتأكيد على اهتمام دولة قطر بالتراث الإسلامي بشكل خاص والفنون الإسلامية بشكل عام.