سفير دولة قطر يجتمع مع وفد مجموعة الصداقة فرنسا- دول الخليج في مجلس النواب الفرنسي

في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية الصديقة، اجتمع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، مع وفد مجموعة الصداقة الفرنسية القطرية في مجلس النواب الفرنسي، برئاسة سعادة السيد باسكال براندو.

شكل اللقاء مناسبة جديدة لبحث مجمل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، واستعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

تم خلال هذه المناسبة عرض مجسمات الملاعب القطرية الثمانية المخصصة لاستضافة كأس العالم 2022، والتي تستضيف أيضا بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021 التي تنطلق منافساتها نهاية الشهر الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا من قارتي آسيا وأفريقيا.

في هذا السياق، أوضح سعادة السفير أبرز الخصائص الهندسية والفنية والتقنية التي تتميز بها هذه المباني وكيف أنها تستحضر الجوانب المتعددة للثقافة القطرية من خلال المزج بين التراث العربي التقليدي والحداثة، مستعرضا مختلف التقنيات المستخدمة في بنائها والتي تجعلها بمعظمها ملاعب صديقة للبيئة.

كما أكد سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، ورحب بتبادل الخبرات القائم بين فرنسا ودولة قطر في مجال تنظيم الأحداث الدولية الكبرى، وذلك في أفق تنظيم مونديال قطر 2022.

من جانبهم، أعرب أعضاء مجموعة الصداقة الفرنسية القطرية في مجلس النواب الفرنسي عن إعجابهم بهذه الملاعب، وأشادوا بجاهزية دولة قطر لاستضافة مونديال 2022، غداة بدء العد التنازلي لعام واحد على انطلاق المونديال.