سعادة وزير الثقافة يترأس وفد دولة قطر في الدورة الرابعة لمنتدى باريس للسلام

ترأس سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد بن جاسم بن حمد آل ثاني وزير الثقافة وفد دولة قطر المشارك في الدورة الرابعة لمنتدى باريس للسلام المنعقد في باريس، بحضور سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية.

افتتح أعمال المنتدى فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية بكلمة استعرض فيها التحديات العالمية الكبرى، لاسيما المناخ والصحة العالمية ومكافحة انعدام المساواة. في هذا السياق، أكد الرئيس ماكرون على ضرورة إيجاد أساليب عمل دولية مبتكرة وبناء تحالفات دولية جديدة للاستجابة لمشاكل الحوكمة العالمية وفقا لمفهوم تعددية أطراف فعالة.

دأبت دولة قطر على المشاركة في فعاليات منتدى باريس للسلام منذ دورته الأولى في عام 2018. من بين 80 مشروعًا من مختلف أنحاء العالم تقدم حلولًا ملموسة ومبتكرة لتعزيز السلام العالمي، كان من دواعي سرور اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن تقدم هذا العام مشروع "الإدماج وحماية الطفل من خلال كرة القدم" الذي يتولى إدارته برنامج "الجيل المبهر"، والذي يهدف إلى تعزيز الإدماج والمساواة بين الجنسين وحماية الاطفال من خلال كرة القدم. يعنى هذا المشروع بالأطفال والشباب ضحايا الإقصاء ويهدف إلى حثهم على تبني أنماط حياة صحية ونشطة وعلى الترويج لتغيير اجتماعي في مجتمعاتهم.