دولة قطر تشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض

شاركت دولة قطر في اجتماع اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض عبر تقنية الاتصال المرئي والذي ترأسه سعادة السيد ألان بيرجيه، المندوب الدائم لفرنسا ورئيس اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض.

مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية والمندوب الدائم لدولة قطر لدى المكتب الدولي للمعارض.

أكد سعادة السفير، في كلمته خلال الاجتماع، أن الاستعدادات لتنظيم إكسبو الدوحة 2023 تسير على قدم وساق بفضل دعم المكتب الدولي للمعارض، مؤكدا في هذه المناسبة لممثلي الدول أن أماكنهم محجوزة عام 2023 في هذا الحدث الذي سيعقد تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل".

كما أشار سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني إلى أن خطط التحضيرات لإكسبو الدوحة 2023 قد تم تكييفها للتعامل بشكل كامل مع جميع الصعوبات الناتجة عن وباء كوفيد-19 ولضمان بيئة آمنة وصحية خلال الحدث، معرباً عن التفاؤل بأن الاجتماعات المستقبلية والأحداث القادمة ستعقد في جو صحي وطبيعي، وذلك بفضل الحملة العالمية والجماعية لإيجاد لقاح مبكر للوباء.

الى ذلك، أكد سعادة السفير أن دولة قطر سترحب بزوار إكسبو الدوحة في ظل إجراءات سلامة معززة، معربا عن ثقته بأن هذا الحدث سيحقق نجاحاً كبيراً بدعم المكتب الدولي للمعارض.

في هذا السياق، قدم السيد المهندس محمد الخوري الأمين العام لإكسبو الدوحة 2023 عرضاً عن التحضيرات التي تجريها دولة قطر لاستضافة إكسبو الدوحة، ومختلف أشكال التقدم المحرز في استعدادات الدولة.

من جهته، شكر رئيس اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض الوفد القطري على تقديم كل هذه الإيضاحات والمعلومات الخاصة بالتقدم المحرز في تحضيرات الدولة لتنظيم إكسبو الدوحة 2023، وأعرب عن تشجيعه على العمل بشكل وثيق مع الأمانة العامة للمكتب الدولي للمعارض وكذلك مع الدول المشاركة، ضارباً موعداً جديداً لتقديم عرض جديد عن التقدم في تحضيرات الدولة بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في ديسمبر القادم.

معرض إكسبو الدوحة 2023، الذي سيقام تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، سيشكل فرصة لاستعراض التحديات التي تواجهها البلدان الصحراوية الحارة في مجال التصحر والاستدامة، وتطوير الزراعة وتخضير المدن في قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

كما يهدف المعرض إلى إلهام الزوار من خلال اقتراح حلول لتعزيز حياة خضراء مزدهرة في الصحراء، عن طريق تعاون دولي مثمر، وإلى التطرق لأربع موضوعات فرعية: الزراعة الحديثة، التكنولوجيا والابتكار، التوعية البيئية، والاستدامة.