سفير دولة قطر يلتقي عمدة مدينة نيس

في إطار التبادل المستمر مع مدينة نيس ومتروبول نيس- كوت دازور، التقى سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، بالسيد كريستيان إستروزي، رئيس المتروبول، الرئيس المنتدب لمجلس منطقة "باكا"، عمدة مدينة نيس، بمناسبة زيارة جديدة الى هذه المنطقة الساحلية التي تشهد منذ عدة سنوات طفرة في المشاريع الاقتصادية والبيئية والثقافية.

في هذه المناسبة، جدد سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني أمام عمدة المدينة إعجابه الشديد بمدينة نيس التي تجسد الانفتاح والفعالية والحيوية، على صورة العلاقات الثنائية القائمة بين دولة قطر وفرنسا.

من جانبه، أكد السيد استروسي على الثقة التي ترتكز عليها روابط الصداقة والتعاون بين دولة قطر ومدينة نيس، معربا عن سروره لرؤية هذه الروابط تزداد عمقا ومتانة.

إلى ذلك، تخلل هذه الزيارة وقفة في المعهد المتوسطي للمخاطر البيئية والتنمية المستدامة، حيث استعرضت إدارة المعهد أمام سعادة السفير المشاريع الكبرى في منطقة الوادي البيئي، وأهداف المعهد الرامية إلى جعل الابتكار، لاسيما في المجال البيئي، أبرز أولوياته. في هذا السياق، تم التطرق الى المشاريع الأساسية التي تشهدها المدينة والمنطقة بشكل عام، لا سيما في المجالات الاقتصادية والثقافية.