دولة قطر تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض

شاركت دولة قطر في اجتماع الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض بدورته الـ 168، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة السيد جاي شول شوي، رئيس الجمعية.

ترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية والمندوب الدائم لدى المكتب الدولي للمعارض.

وشارك في الاجتماع السيد محمد علي الخوري، الأمين العام للجنة الوطنية لتنظيم معرض إكسبو 2023 الدوحة، مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة.

أكد سعادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، في كلمته خلال الاجتماع، على نجاح دولة قطر في تجاوز التحديات الرئيسية التي واجهتها مؤخرًا بسبب جائحة  كوفيد- 19، وقال إن دولة قطر تعد من أوائل الدول في المنطقة التي أطلقت حملة تطعيم شاملة ضد جائحة كوفيد- 19 لحماية شعبها وجميع المغتربين المقيمين على أراضيها، الأمر الذي مكّن البلاد من المضي قدمًا في استعدادات استضافة معرض إكسبو 2023 القادم في الدوحة.

كما شدد الشيخ علي بن جاسم آل ثاني على التزام دولة قطر الدائم وعزيمة الفريق الفني على جعل هذا الحدث حدثا رائعًا بكل ما للكلمة من معنى، وأعرب عن حماسة بلاده لتنظيم أول معرض دولي للبستنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدا حرص دولة قطر على جعل هذا الحدث تجربة ممتعة وفريدة من نوعها للمشاركين ولجميع الزوار.

الى ذلك، جدد سعادة السفير الدعوة لكافة الدول الأعضاء بالمكتب الدولي للمعارض لزيارة الدوحة في عام 2023، معربا عن امتنانه للأمانة العامة للمكتب الدولي للمعارض على دعمها وتعاونها المستمرين.

من جهته، طرح السيد محمد علي الخوري، الأمين العام لإكسبو الدوحة للبستنة 2023، خلال الاجتماع، آخر المستجدات على الأعضاء والحضور بالجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، مستعرضا التقدم المحرز في تجهيزات الدولة لاستضافة إكسبو 2023 الدوحة.

هذا، وسيفتتح معرض الدوحة للبستنة 2023 أبوابه في الثاني من أكتوبر عام 2023، ليستضيف 179 يوما من الفعاليات حتى اختتامه في تاريخ 28 مارس 2024، ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 3 ملايين زائر من أكثر من 80 دولة.