سفير دولة قطر لدى فرنسا يلتقي رئيس معهد العالم العربي في باريس

انطلاقا من الاهتمام الذي تبديه دولة قطر بنشاطات معهد العالم العربي في باريس، التقى سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، سعادة السيد جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي في باريس، وزير التربية والثقافة الأسبق.

شكل اللقاء مناسبة جديدة لتقييم نشاطات التعاون المشترك بين دولة قطر ومعهد العالم العربي واستعراض سبل تعزيزها، لاسيما في المجالين الثقافي والرياضي، حيث يطلق معهد العالم العربي مشروعا طموحا تحت عنوان "بيت اللغة العربية"، يهدف الى تعزيز تعليم اللغة العربية ومكانتها في المعهد.

من جانبه، شكر سعادة السيد جاك لانغ سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني على الاهتمام والمواكبة التي تبديها دولة قطر بنشاطات معهد العالم في باريس الذي يشكل فضاء للتفاعل بين الثقافتين الفرنسية والعربية.

تحرص دولة قطر على المشاركة دوما في نشاطات معهد العالم العربي في باريس، الذي نظم في يوليو 2019 معرضا خاصا حول كرة القدم وانعكاساتها اليومية على المجتمعات العربية تحت عنوان "العالم العربي وكرة القدم"، استضاف جناحا قطريا لعرض التصاميم الهندسية للملاعب الثمانية التي تم إنشاؤها خصيصا لاستضافة مباريات مونديال قطر 2022.

وكان سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، قد شارك في افتتاح المعرض  بحضور سعادة السيد جان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي، وسعادة السيد جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، بحضور عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين في فرنسا، فضلاً عن عدد من الشخصيات الفرنسية والعربية الرفيعة، لاسيما من عالم الرياضة وكرة القدم.