سفير دولة قطر يشارك في مراسم افتتاح مؤسسة الفرانسيسكان الثقافية

حضر سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، مراسم افتتاح مؤسسة الفرانسيسكان الثقافية في مدينة دوفيل، بدعوة من عمدة المدينة، حيث شارك سعادة السفير في قص الشريط الرسمي للافتتاح إلى جانب عمدة دوفيل السيد فيليب أوجييه وبحضور رئيس مجلس محافظة كالفادوس السيد جان- ليونس دوبون، ورئيس منطقة النورماندي السيد هيرفيه موران، فضلاً عن عدد من المسؤولين المحليين.

حرصاً على تعزيز التبادل الثقافي بين دولة قطر وفرنسا، والتزاماً بالتعاون القائم بين مدينة دوفيل وسفارة دولة قطر، قدم سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، دعم دولة قطر لمؤسسة الفرنسيسكان الثقافية، وهي مؤسسة مخصصة للحياة الثقافية، تضم متحفاً ومكتبة سمعية بصرية، فضلاً عن قاعة مهرجانات ومساحات للتعايش والاستقبال.

تشكل الثقافة ركيزة العلاقات بين فرنسا ودولة قطر، وهي تجمع اليوم بين مدينة دوفيل ودولة قطر لبناء مؤسسة الفرنسيسكان الثقافية، التي تواصل تحوّلها إلى مكان استثنائي مخصص بالكامل للثقافة واللقاءات والفعاليات. في هذه المساحة الفريدة من نوعها، التي تبلغ مساحتها 6200 متر مربع، تُرتسم ملامح فضاء سينبض فيه تاريخ دوفيل وفرنسا بالحياة. ويعكس دعم دولة قطر لهذا الصرح الثقافي الجديد، حيوية وعمق الروابط المميزة والصداقة الراسخة القائمة بين البلدين الصديقين والتزامهما المتجدد بتعزيز التفاهم المتبادل والحوار بين الثقافات.