سفارة دولة قطر في باريس تنظم فعالية احتفالية بمناسبة القرنقعوه

نظمت سفارة دولة قطر في باريس فعالية احتفالية بمناسبة القرنقعوه، التي يتم الاحتفال بها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف إحياء التراث الشعبي وتعريف المجتمع الفرنسي بالعادات والتقاليد الرمضانية الأصيلة في دولة قطر.

في هذه المناسبة، استقبل سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، طلابا من مدرسة بول بودري الابتدائية، برفقة الطاقم الإداري والتعليمي للمدرسة الباريسية.

أكد سعادة السفير خلال اللقاء مكانة القرنقعوه لدى المجتمع القطري ودعا الحضور للتعرف على ماضي تلك العادة التراثية من خلال شريط مصور تم عرضه في مبنى السفارة. كما شكّل اللقاء مناسبة للتأكيد على عمق علاقات الصداقة القائمة بين دولة قطر وفرنسا.

من جهته، شكر الطاقم الإداري والتعليمي لمدرسة بول بودري سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني على الاستقبال  والتعرف على الثقافة التي سمحت للطلاب باكتشاف احد وجوه العادات التراثية لدولة قطر.

ويعد الاحتفال بليلة القرنقعوه إحدى العادات الشعبية الرمضانية في دولة قطر التي يرتدي فيها الأطفال ملابس ذات ألوان زاهية، ويرددون أهازيج شعبية. كما تسهم ليلة القرنقعوه بشكل كبير في تعزيز التفاعل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.