سفير دولة قطر يلتقي وفد مجموعة الصداقة الفرنسية القطرية في مجلس النواب

التقى سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، بوفد مجموعة الصداقة الفرنسية القطرية في مجلس النواب، برئاسة سعادة السيد باسكال براندو، ومشاركة سعادة السيدة كارول بورو- بونار وعدد من البرلمانيين.

شكل اللقاء مناسبة لاستكمال البحث المتواصل عن سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية الصديقة في مختلف الميادين، وذلك في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين البلدين، الذي يساهم في توسيع آفاق روابط التعاون والصداقة القطرية الفرنسية.

في هذا السياق، سلّم سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية القطرية في مجلس النواب رسالة تسمح بتبديد المخاوف بشأن ما ورد من معلومات مغلوطة في صحيفة الغارديان البريطانية حول ظروف العمال الأجانب في دولة قطر، وتبيّن حرص دولة قطر على توفير أفضل الشروط الصحية والمعيشية لجميع المقيمين على أراضيها من مختلف الجنسيات.

من جانبهم، أشاد أعضاء مجموعة الصداقة الفرنسية القطرية في مجلس النواب بالاستعدادات الجارية لاستضافة مونديال قطر 2022، وبالجهود التي تبذلها السلطات القطرية لتوفير أعلى معايير الأمان والسلامة للمشاركين في المونديال.

تزامن هذا اللقاء مع توقيع السيد باسكال براندو وعدد من النواب الفرنسيين على مقال مشترك أكدوا فيه على ضرورة اعتبار مونديال قطر 2022 لحظة فارقة في تاريخ المنطقة باعتبار انها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم المونديال في منطقة الشرق الأوسط وفي بلد مسلم، مشيدين بالجهود التي تبذلها الجهات القائمة على تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، وبالإنجازات التي حققتها السلطات القطرية في مجال تطوير تشريعات العمل.