سفير دولة قطر يلتقي رئيس الوزراء الفرنسي السابق، عمدة مدينة لوهافر

تعزيزاً لأواصر الصداقة والتعاون مع مختلف المناطق الفرنسية، التقى سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، بالسيد/ إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي السابق، وعمدة مدينة لوهافر (شمال غرب فرنسا).

شكل اللقاء مناسبة لبحث آفاق التعاون الثقافي والاقتصادي والرياضي مع مدينة لوهافر،  التي تشكل همزة وصل بين الأصالة والحداثة، حيث تجمع بين المواقع الأثرية والمباني الحديثة، وتشتهر بمتاحفها ومؤسساتها الأكاديمية وأنديتها الرياضية.

في هذا السياق، أثنى السيد إدوار فيليب على الانجازات التي حققتها دولة قطر في السنوات الأخيرة على أكثر من صعيد، وخاصة على الصعيد الثقافي، كما أشاد بالتعاون القائم بين باريس والدوحة في هذا المجال، معتبرا أن متحف قطر الوطني، الذي صممه المهندس الفرنسي جان نوفيل، والذي كان السيد فيليب حاضرا في حفل افتتاحه بصفته رئيسا للحكومة الفرنسية، يجسد التعاون الفرنسي القطري بأبهى صوره.

كما قام سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني بزيارة ميناء لوهافر، الذي يعتبر من أقدم الموانئ الأوروبية وثاني أكبر موانئ فرنسا من حيث حجم البضائع المصدرة والمستوردة، حيث سمحت هذه الزيارة باستعراض سبل التعاون المشترك بين دولة قطر وفرنسا في مجال الموانئ البحرية بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.