سفير دولة قطر يلتقي نخبة من السيدات الرائدات بمناسبة اليوم الدولي للمرأة

عقد سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، لقاءً بمناسبة اليوم الدولي للمرأة مع نخبة من السيدات الرائدات في فرنسا، اللامعات في ميادين الفن والتصميم والثقافة وريادة الأعمال.

انسجاما مع صوت الأمم المتحدة التي تحتفل هذا العام بـ "اليوم الدولي للمرأة" تحت شعار "النساء ودورهن القيادي: تحقيق مستقبل متساوٍ فيعالم يسوده جائحة كوفيد-19"، حرص سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني على تنظيم هذا اللقاء تقديرا للإنجازات التي حققتها المرأة في مختلف الميادين، واعترافا بالدور المحوري الذي لعبته في الأزمة الصحية العالمية، حيث كانت المرأة في الصفوف الأمامية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما شكل اللقاء مناسبة للتأكيد على الأهمية التي توليها دولة قطر لدور المرأة في المجتمع وتسليط الضوء على الزخم الذي قدمته لتمكين المرأة القطرية من تبوء أعلى المناصب والإسهام في شتى المجالات داخل المجتمع. حيث تتجلى هذه العزيمة من خلال برامج التميز التي تم وضعها لتوفير مستوى تعليمي رفيع للمرأة القطرية وتمكينها من رفع اسم بلادها على الساحة الدولية.

كذلك، عكست هذه المناسبة الدور البارز الذي تلعبه المرأة في تعزيز العلاقات القطرية الفرنسية وتطوير التعاون الثنائي في مجالات التعليم والثقافة والفنون والصحة وغيرها من المجالات.