دولة قطر تشارك في الدورة الـ 113 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ 113 الاستثنائية للمجلس الدائم للفرنكوفونية، التي عقدت في باريس عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة السيدة لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

مثّل دولة قطر في الاجتماع، سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وممثلها لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

شكل الاجتماع مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق في الفضاء الفرنكوفوني، لاسيما من خلال المبادرات التي تنهض بها المنظمة من أجل ضمان توفير اللقاح ضد كوفيد 19 بشكل عادل. 

بحث الاجتماع أيضاً مسائل إدارية ومالية داخلية، حيث اعتمد المجلس الدائم للفرنكوفونية اللوائح التنظيمية الخاصة بالعلاقة بين المنظمة الدولية للفرنكوفونية والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية. كما توافق ممثلو الدول الأعضاء على تعيين السيد/ جوفروا مونبوتيه محافظاً جديداً للمنظمة، واعتمدوا قرار ترحيل الاعتمادات المالية الفائضة لعام 2020 إلى السنة المالية 2021. 

تأتي مشاركة سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني في أعمال الدورة الـ 113 الاستثنائية للمجلس الدائم للفرنكوفونية، للتأكيد على حرص دولة قطر على المشاركة في مختلف الاجتماعات التي تعقدها المنظمة على كافة المستويات، التزاماً منها بقيم الفرنكوفونية، حيث تتطلع دولة قطر إلى المشاركة في القمة الفرنكوفونية المقبلة في تونس في نوفمبر المقبل.