سفير دولة قطر يجتمع مع الأمينة العامة للفرنكوفونية

في لقاء جمع سعادة السيدة لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية وسعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية وممثّلها الدائم لدى المنظمة، أكّد سعادة السفير على التزام دولة قطر باستمرار دعم المنظمة الدولية للفرنكوفونية التي تمثّل حيّزًا للتعاون متعدد الأطراف في المجال الثقافي والسياسي والاقتصادي.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير التعاون بين دولة قطر والمنظمة الدولية للفرنكوفونية واستعراض نتائج عمل المؤتمر الوزاري الأخير للفرنكوفونية والأولويات الجديدة المطروحة.

وفي سياق الحديث، أثنت الأمينة العامة على الدور الفاعل لدولة قطر في إطار المنظمة مشيدةً بالجهود التي بذلتها لتكريس مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والسياسة الفاعلة التي تنتهجها لتنمية الفرنكوفونية وتعزيز استخدام وتعليم اللغة الفرنسية في المجتمع القطري.

من جانبه، جدّد سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني حرص دولة قطر على مواصلة مشاركتها في المبادرات المنبثقة عن المنظمة والفعاليات الثقافية التي تنظمها، متمنياً النجاح للاستعدادات لعقد القمة الفرنكوفونية المقبلة التي تتزامن مع الاحتفال بخمسينية المنظمة.