سفير دولة قطر يلتقي رئيس مجموعة الصداقة فرنسا- دول الخليج في مجلس الشيوخ الفرنسي

التقى سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في فرنسا، بسعادة السيد/ أوليفييه كاديك، بمناسبة تعيينه رئيساً لمجموعة الصداقة فرنسا – دول الخليج في مجلس الشيوخ الفرنسي. 

أعرب سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني عن تهانيه لرئيس مجموعة الصداقة فرنسا – دول الخليج في مجلس الشيوخ متمنيا له التوفيق في أداء مهامه. كما جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية في  كافة المجالات، حيث تم التركيز على ضرورة مواصلة التبادلات والنشاطات المختلفة التي تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة بدفع من مجموعة الصداقة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

من جانب آخر، شكل اللقاء مناسبة لبحث تداعيات الموجة الثانية من جائحة كوفيد- 19، بين البلدين، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تحقيق المصالحة الخليجية.

الى ذلك، أكد الجانبان على أهمية مصادقة مجلس الشيوخ الفرنسي على مشروع قانون الاعتراف المتبادل برخص قيادة المركبات واستبدالها بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الفرنسية، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المواطنين القطريين والفرنسيين على حد سواء، وسيساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.