سفير دولة قطر يزور المتحف الوطني للرياضة في مدينة نيس

قام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، بزيارة المتحف الوطني للرياضة في مدينة نيس (جنوب شرق فرنسا)، حيث كانت باستقباله السيدة ماري غراس، المديرة العامة للمتحف الوطني، وعدد من المسؤولين.

شكلت الزيارة مناسبة لاكتشاف مزايا المتحف الوطني للرياضة الذي تم تأسيسه بهدف توثيق التراث الرياضي الفرنسي وحفظه، وتعريف الجمهور على إنجازات فرنسا في المجال الرياضي من خلال الأعمال الفنية والجوائز التي فازت بها في مختلف الألعاب.

 وجه سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني رسالة الى القائمين على المتحف الوطني للرياضة، شكرهم فيها على المعلومات القيمة التي قدموها خلال الزيارة، وأبدى استعداده لتعزيز التعاون مع المتحف ضمن منظور كأس العالم لكرة القدم، الذي ستستضيفه دولة قطر عام 2022. 

كما بحث سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني مع المسؤولين في المتحف الوطني للرياضة، مجالات التبادل والتعاون المتاحة خاصة في إطار السنة الثقافية قطر ـ فرنسا 2020، حيث اندرجت زيارة سعادته للمتحف ضمن خطة برنامج السنة الثقافية التي أعدتها السفارة والتي تغطي مختلف الجوانب الثقافية والتعليمية والابتكارية وتشمل إقامة تعاون وثيق مع العديد من المدن الفرنسية، بما يسمح بتعريف الشعب الفرنسي بحضارة دولة قطر.