دولة قطر تشارك في منتدى "رؤية الخليج 2024" في باريس

شاركت دولة قطر في افتتاح الدورة الثانية لمنتدى "رؤية الخليج 2024"، بحضور وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية برونو لومير والوزير الفرنسي المنتدب لشؤون التجارة الخارجية فرانك ريستير، بالإضافة إلى نخبة من كبار المسؤولين والاقتصاديين ورجال الأعمال الفرنسيين والخليجيين.

ترأس الوفد القطري سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وضم الوفد شخصيات رفيعة من أهم مؤسسات القطاعين العام والخاص الناشطة في مختلف المجالات في دولة قطر أبرزهم، الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية سعادة السيد سعود بن عبد الله العطية، ومدير إدارة التنمية الخضراء والاستدامة البيئية في وزارة البيئة والتغيير المناخي سعادة الشيخ الدكتور سعود بن خليفة آل ثاني، والرئيس القُطري للبنك التجاري الدولي، بنك قطر الوطني السيد شارل إيمانويل دو بوروغار، وسيدة الأعمال القطرية أمل أمين، والمدير التنفيذي المساعد لمؤسسة حمد الطبية السيد عمر متولي.

شارك أعضاء الوفد القطري في حلقات الحوار التي أقيمت في منتدى "رؤية الخليج" الذي نظمته وكالة "بيزنيس فرانس" في باريس بدعم من وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الخارجية في فرنسا. ويعتبر هذا المنتدى الفعالية الاقتصادية الأبرز لتعزيز وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين فرنسا ودول الخليج، فهو يشكل حدثاً مهماً للحوار وتبادل الأفكار بهدف خلق بيئة مؤاتية لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار المشترك. وتركزت المناقشات حول تعزيز التبادل التجاري وجذب رؤوس أموال المستثمرين واستكشاف فرص استثمار جديدة لاسيما في قطاعات الطاقة والبنى التحتية والذكاء الاصطناعي والصحة والبيئة والسياحة.