سفير دولة قطر يعقد اجتماعا مع الرؤساء التنفيذيين ومدراء الشركات الفرنسية والقطرية الأعضاء في رابطة "كادران"

بمناسبة اللقاء السنوي للرابطة الاقتصادية القطرية الفرنسية "كادران"، عقد سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، اجتماعا مع الرؤساء التنفيذيين ومدراء أبرز الشركات الفرنسية والقطرية.

 

رحب سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، في كلمة ألقاها في مستهل اللقاء الأول لهذا العام، بجميع المشاركين، بما في ذلك الأعضاء المؤسسين لحلقة كادران، فضلا عن عدد من الرؤساء التنفيذيين ومدراء الشركات الأعضاء في الرابطة الاقتصادية القطرية الفرنسية، لاسيما مجموعة "توتال إنرجي" و"إنجي" وتكنيب إنيرجي" و"غوسان" و"كيوليس" وإيجيس" و"أر أ تي بي ديف" و"الخطوط الجوية القطرية" و"بنك قطر الوطني" و"بي إن سبورت"، فضلا عن فندقي "روايال مونصو" و"بينانسولا".

 

في هذه المناسبة، وجّه سعادة السفير تحية لأعضاء رابطة "كادران"، حيث أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلوها في تطوير العلاقات بين أرباب العمل والاقتصاديين القطريين والفرنسيين وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر وفرنسا.

 

كما توجه سعادة السفير بالشكر لجميع الشركات التي ساهمت بإنجاح مونديال قطر 2022، وثمّن التعاون القائم بين الشركات الفرنسية والقطرية الذي سمح بتقديم دورة استثنائية من بطولة كأس العالم بكرة القدم على جميع المستويات، معربا عن أمله بأن يشكل هذا النجاح دافعا لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

 

في هذا السياق، أكد سعادة السفير أن عام 2022 سيبقى محفوراً في ذاكرتنا، واعتبر أن مونديال قطر 2022 أظهر للعالم الهوية الثقافية لدولة قطر، كما بيّن قدراتها الاقتصادية والأمنية والإدارية، مؤكدا أن عام 2023 سيشهد على مواصلة تلك الجهود بهدف تعزيز القدرة على الابتكار وخلق الفرص الجديدة.

 

الى ذلك، وفي إطار الجهود المتواصلة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر وفرنسا وتوسيع آفاقها، تم استعراض برنامج النشاطات والأحداث التي ستنظمها الرابطة الاقتصادية القطرية- الفرنسية في المرحلة المقبلة، ومواكبة المبادرات القطرية الفرنسية المشتركة في مجال الأعمال، فضلا عن استكشاف فرص استثمارية جديدة من أجل تمتين العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر وفرنسا.