سفارة دولة قطر في باريس تحتفل باليوم الوطني للدولة

احتفلت سفارة دولة قطر في باريس بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إحياءً لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، (طيب الله ثراه) تحت شعار: "وحدتنا مصدر قوتنا".

 

في هذه المناسبة العزيزة على قلوب القطريين، رفع سعادة الشيخ/ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والشعب القطري كافة، متمنياً لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.

 

كما أكد سعادة السفير، في كلمة ألقاها في مستهل الحفل ترحيباً بالحضور، على رمزية هذا العام في المسار الطويل للعلاقات القائمة بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية، حيث توقف عند تجذّر الصداقة بشكل عميق بين البلدين، وعند العلاقات الثنائية التي ارتقت الى المستوى الاستراتيجي عام 2019.

 

في هذا السياق، قال سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني إن التعاون القائم حالياً بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية ضمن إطار بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر يشكل خير دليل على متانة العلاقات بين البلدين الصديقين.

 

الى ذلك، أعرب سعادته عن ثقته بأن فصولاً جميلة جديدة ستُكتب في السنوات المقبلة، أكان في ميدان الثقافة والرياضة، أو المجال الرقمي والتنمية المستدامة، أو حتى على مستوى الاقتصاد والدفاع، وذلك انطلاقاً من مشاعر الاحترام المتبادل وقيم السلام والتسامح والتضامن المشتركة بين دولة قطر وفرنسا.

 

اكتسب الاحتفال باليوم الوطني الذي نظمته سفارة دولة قطر في باريس لهذا العام طابعاً خاصاً حيث سلّط الضوء على الإنجازات الاستثنائية التي حققتها دولة قطر لاسيما وأن احتفال هذا العام يأتي بالتزامن مع اختتام بطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ التي نجحت دولة قطر بتنظيمها على كافة الأصعدة.


حظي الحفل بمشاركة مسؤولين فرنسيين رفيعي المستوى من مختلف الوزارات والإدارات الحكومية وبرلمانيين ومسؤولين في أبرز المدن الفرنسية على غرار عمدة مدينة دوفيل وعمدة مدينة بياريتز، إضافة إلى عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين في فرنسا.