سفير دولة قطر في فرنسا يلتقي المستشار الدبلوماسي لوزير الداخلية الفرنسي

إلتقى سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، بالسيد نيكولا بيلريل، المستشار الدبلوماسي الجديد لوزير الداخلية الفرنسي.

تم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون الثنائي بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية في مختلف المجالات ومنها المسائل الأمنية لاسيما في إطار التحضيرات  لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

كذلك، أكد المستشار الدبلوماسي لوزير الداخلية الفرنسي على متانة الشراكة بين فرنسا ودولة قطر، مشيداً بمستوى العلاقات القطرية الفرنسية، وبالتعاون القائم بين البلدين الصديقين. كما أعرب عن ثناء وتقدير السلطات الفرنسية للتعاون والتنسيق القطري الفرنسي المستمر منذ بداية الأزمة الصحية لوباء كوفيد-19.

من جانبه، شدّد سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني على أهمية الشراكة التي تجمع بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية وأهمية مواصلة توطيدها بمختلف جوانبها التي يستفيد منها البلدان. كما نوّه بحرص دولة قطر على تعزيز التعاون الفرنسي القطري في مجال الأمن بما في ذلك تبادل المهارات والخبرات بين الطرفين من أجل دعم وتطوير القدرات الفنية، والذي يأتي ثمرة لعدد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.